آراء

"وأما ماينفع الناس..."

خميس, 07/20/2017 - 17:10

طالعت صدفة في بعض المواقع الالكترونيه خبرا مفاده أن اجتماعا عنصريا عقد في مقاطعة باركيول ولأني احد أبناء هذه المقاطعة ومعني بشؤونها أردت أن أسلط الضوء على حقيقة ما جرى.

رسالة إلى رئيس الجمهورية: من فضلكم أغيثوا ال 2000 طن من خضروات معدن العرفان! ( رأي)

سبت, 03/04/2017 - 10:31

إن موريتانيا تستورد 60.000 طن من الجزر و لا يقبل أن نترك 2000 طن من ثمرة عرق مزارعينا في الأرض لأكل النمل الأبيض (لرظ) و نحن قادرين على نقله و تسويقه في أحسن الظروف لنرشد عملتنا الصعبة و لدفع تنمية زراعة في واحة معدن العرفان القادرة وحدها على إنتاج 20.000 طن في سنة 2018 في حالة قبول إغاثة إنتاجها بالوسيلة المقترحة هنا.

دبلوماسيون عرب: تفاجأنا بمستوى نضج وزير الخارجية الموريتاني

أحد, 02/19/2017 - 21:34

قال دبلوماسيون وسفراء عرب في الجامعة العربية إنهم تفاجأوا بمستوى نضج وثقافة وزير الخارجية الموريتاني د. إسلكو ولد أحمد إزيد بيه في خطابه ممثلا لرئيس الجمهورية أمام المؤتمر الثاني للبرلمان العربي في القاهرة، وقال هؤلاء في جلسة خاصة على هامش اجتماعات الجامعة إن من ينتدب ولد أحمد إزيد بيه لتمثيله قد أحسن الاختيار.

حقيقة قطعة الأرض وتدخل الوزير الأول ...‎

ثلاثاء, 02/07/2017 - 23:19

اجرى المدون الكبير؛ اسحاق الفاروق، تحقيقا ميدانيا
عن حقيقة تدخل الوزير الأول في قطعة أرضية وانتزاعها من مستحقيها لصالح ابنت أخته، وهو الموضوع الذي تناولته وسائل الاعلام الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي طيلة الأيام الماضية.

أشكر فخامة رئيس الجمهورية /بركه ول احسين

خميس, 01/26/2017 - 17:19

لم تسد مفاهيم الزعامة والكاريزما و الممارسة الديمقراطية تجسيدها واقعا وليس استهلاكا كما يدعى البعض إلا مع ظهور نجم الرئيس محمد ولد عبد العزيز حيث حصر برنامجه السياسي واختزله في هذا العنصر النشط بينما كان البعض يعاني صعوبة التواصل معه وفهمه وكان الشباب حاضرا وجنود من أجل تنفيذ برنامجه السياسي لأن الرئيس مستند بذالك على التشابه في الأفكار والميولات وال

تهانينا لمورتانيا وعزيز /الشيخ بشيبه (تدوينه)

أحد, 01/22/2017 - 11:27

مساع جائت بعد سعي و ترتيبات لفشلها ايذانا بانفاذ امر النسخة الغربية من القوة الضاربة في هيئتها الافريقية و بعد الحشد و توجيه الانذار جاء الفرج و نحمده على انه جاء على يد فخامة الرئيس محمد ول عبد العزيز أعزه الله وقد كان تحديا كتحديه باقامة مؤتمر القمة العربية و حيك ضده مايفشله لاكن الله علم من قلبه خيرا فنصره و نصرنا بان أعزنا بهذا الصلح و أعز دولتنا

جائزة نوبل "لللحلحة "الوطنية

سبت, 01/21/2017 - 11:16

يــُقال دائما: "إن الحاجة أم الاختراع" انطلاقا من هذه المقولة، يبدو أن حاجة البعض لخطب ود النظام في موريتانيا، أو على الأقل لفت الانتباه إليه، بعد أن بات خارج دائرة الضوء، جعلته يبتكر أسلوبا جديدا في "اللحلحة" والتملق، والتصفيق لم يسبقه له أحد، حيث ابتكر فكرة تدويل "اللحلحة" عبر ترشيح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لجائزة نوبل للسلام.

مهزلة السفر للعلاج الترفيهي!

خميس, 01/19/2017 - 20:46

في الوقت الذي تتواصل فيه التحذيرات العالمية من تراجع اسعار النفط وتدعو الحكومات الى التقشف وخفض الميزانيات، احنا مازلنا على طمامة المرحوم وخصصنا 450 مليـون دينـار اعتمـادا تكميليـا لـ«العلاج في الخارج»، وانا اسميه السفر للعلاج الترفيهي، لأن لو الحكومة جادة في تحسين اوضاعنا الصحية لاستقدمت افضـل الاستشـاريين في العالـم الى مستشفياتنا ووفرت للجميع فرصة

قليلاً من الحياء

سبت, 01/14/2017 - 16:02

في الوعي السوري العادي، فلسطين جزءٌ من سورية، وقضية فلسطين قضيةٌ سوريةٌ بامتياز. وفي الوعي السياسي السوري، ليس هناك أي فصل، ولا يجوز أن يكون، بين الشعب السوري وفلسطين، وبين نظام الأسد وإسرائيل.

مصر: الصحافي والمخبر

سبت, 01/14/2017 - 16:02

لحملة الإعلامية الشرسة الجديدة على محمد البرادعي، لمجرد أن الرجل قال إنه عائد للحياة العامة بعد اعتكاف دام ما يفوق الثلاث سنوات، فضح للمرة الألف بطريقة فجــــــة وقبيحة طينة «الإعلاميين» المصريين الذين يتحولون بكبسة زر إلى منصات لإطلاق الصواريخ على كل من تنتقيه السلطات الأمنية والسياسية في مرحلة من المراحل هدفا للرماية بمختلف أنواع الأسلحة.

الصفحات